طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد مع الرقية الشرعية

طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد مع الرقية الشرعية

يبحث المصاب بالعين والحسد عن الطرق التي يمكنه أن يستعين بها للتخلص من هذا الابتلاء، وسيجد أثناء بحثه أن البعض ينصح باستخدام المسك الأسود للتداوي من العين والحسد، وغير ذلك.

لكن ما هي طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد مع الرقية؟ وهل له أثر في العلاج بإذن الله؟ يتناول هذا المقال كل ما يخص المسك الأسود وعلاقته بالعين والحسد.

أنواع التداوي من العين والحسد

قبل التعرف على طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد يجب علينا أن نتأكد أولًا هل يجوز استخدامه أم لا؟ وما هي أنواع التداوي المتاحة للمصاب بالعين والحسد؟ ونحو ذلك.

يمكن تقسيم العلاج من العين والحسد والسحر وغيرها إلى:

1- علاج شرعي

هو ما يكون بالطرق الواردة في الشريعة مثل قراءة الرقية الشرعية التي تشمل الآيات والأدعية الواردة في السنة سواء رقى الشخص نفسه -وهو الأفضل والأكمل-، أو استعان بأحد الرقاة الشرعيين.
بالإضافة إلى كل ما ورد في القرآن أو السنة فضله، فيمكن التداوي به مثل:

  • ماء زمزم
  • عجوة المدينة أو التمر -إن لم توجد العجوة-
  • زيت الزيتون
  • العسل

اقرأ أيضًا: أهم 15 طريقة للتداوي بالطب النبوي والرقية الشرعية

2- علاج مباح

هو كل ما أبيح استخدامه، وثبت بالتجربة مع العديد ممن أصيب بالعين والحسد أن له تأثير في الشفاء بإذن الله مثل:

  • السدر
  • المسك بجميع أنواعه

وقد تجدي هذه الأمور مع شخص ولا تؤثر في غيره، لكنه يأخذ بالأسباب المشروعة والله هو الشافي.

3- علاج محرم

هو الاستعانة بالسحرة والمشعوذين للتداوي، أو الاسترقاء بأي شيء غير الآيات والأدعية الواردة والمباحة، وعدم مراعاة شروط الرقية الشرعية، أو استخدام التمائم والعزائم.

كذلك لا يجوز الاستعانة بالجن المسلم أو غير المسلم، فنحن منهيون عن ذلك، ويجب تجنبه لأن ذلك يؤثر في دين الشخص، وقد تصل إلى الشرك والعياذ بالله.

ما هو المسك الأسود؟

ما هو المسك الأسود؟يعد المسك الأسود من أجود أنواع الطيب والزيوت العطرية إذ يستخرج من جسم غزالة المسك، ويتم تجفيفه ومعالجته ليُستخدم في العطور والمطهرات ونحوها، وذلك بسبب ما يحويه من فوائد طبية وعطرية متنوعة، ويتميز برائحته الطيبة التي تبقى لمدة طويلة.

هناك أنواع مختلفة للمسك الأسود، منها:

1- مسك الغزال

يعد استخدامه سنة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ويتميز برائحة عطرية فواحة محببة للنفس، بالإضافة لاحتوائه على مضادات للفطريات والبكتيريا أيضًا.

2- مسك الطهارة

تستخدم النساء هذا النوع ليتطهروا به بعد الانتهاء من فترة الحيض والنفاس فهو يساعد في القضاء على البكتيريا المهبلية الضارة، ويخفف من الحكة، وغير ذلك.

كذلك يجب علينا التفريق بين المسك الأسود الطبيعي والمسك الأبيض المصنع بمواد كيميائية للوصول إلى رائحة المسك الطيبة.

فوائد المسك الأسود

على الرغم من ارتفاع سعر المسك الأسود بسبب صعوبة استخراجه وندرته إلا أنه يتميز بعدة خصائص تجعل منه كنزًا يجب استغلاله، فمن فوائده:

  1. يساعد في التخلص من آلام الرأس والصداع.
  2. يهدئ التوتر والقلق.
  3. يمنع البكتيريا والفطريات من الوصول إلى الجسم.
  4. يعالج العديد من مشاكل البشرة والشعر والأظافر، ويعزز صحتهم.
  5. يوقف النزيف، ويعالج الجروح إذ يصنف، كمادة قابضة تساعد في تخثر الدم.
  6. يعزز صحة القلب، وتنشيط الصفائح الدموية، ويقلل من الخفقان إذا ارتفع عن المعدل الطبيعي.
  7. يساعد في علاج التهاب الحلق والأنف والزكام.
  8. يدخل في صناعة بعض الأدوية.
  9. يصنف كمادة عطرية طبيعية تدوم لفترة طويلة، ويمكن أن يستخدم كمعطر للملابس دون أن يترك أي بقع.
  10. يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الرحم وخاصة سرطان عنق الرحم.
  11. يساعد على تقوية الذاكرة
  12. يساعد في طرد الجن من الجسد.

رغم كل هذه الفوائد التي يتميز بها المسك الأسود إلا إنه على الجانب الآخر يسبب بعض المشاكل لبعض أنواع البشرة، لذا يجب إجراء اختبار للحساسية بوضع نقاط في منطقة محددة على الجسم، ورؤية إذا ظهرت أية أعراض تحسسية، بالإضافة إلى أن البعض يعاني من حساسية صدرية تجاه الروائح.

قد يتفاعل المسك الأسود أيضًا مع بعض الأدوية، فيجب مراعاة ذلك واستشارة الطبيب.

بعد ما تعرفنا على المسك الأسود وفوائده المتنوعة سنعرض طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد بالتفصيل.

طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد

طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسدمن الشائع عند عدد من الرقاة الشرعيين استخدام المسك الأسود لعلاج المس والعين والحسد والسحر، باعتباره أمر مشروع ومباح استخدامه، وثبت بالتجربة مع بعض المصابين نفعه. وعند البحث سنجد أكثر من طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد، منها:

1- دهن الجسد كاملاً بالمسك بعد الاغتسال

يأتي الشخص بوعاء فيه ماء، ووعاء آخر به كمية من زيت الزيتون ثم يقرأ الرقية الشرعية كاملة على الوعائين وينفث فيهما، ومن بعدها يدهن الشخص المصاب جميع جسده بزيت الزيتون ثم يغتسل بالماء المقروء عليه، وله أن يضع السدر في الماء أيضًا، وبعد ذلك يدهن الجسد كاملًا بالمسك مع قراءة ما تيسر من الرقية إن استطاع، فهذا أمر حسن.

2- استخدامه مع قراءة القرآن

هناك أيضًا طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد تعتمد على وضع قطرات منه في الأنف والفم والأذن ونحو ذلك ثم يقرأ الشخص ما تيسر من الرقية الشرعية مثل سورة البقرة كاملة، والمعوذتين، وآيات العين إن كان مصابًا بالعين، وآيات الحسد إن كان مصابًا بالحسد، بالإضافة إلى الأدعية التي وردت في السنة.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط العلاج بالقرآن؟

3- خلط المسك الأسود مع مواد أخرى

من الطرق المشروعة التي يجدها الشخص المصاب في رحلة بحثه عن طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد هي خلط المسك بعدة مواد أخرى مثل:

  • زيت الزيتون، وهو الأفضل لورود آيات وأحاديث في فضله
  • زيت حبة البركة
  • عشبة القسط الهندي

من ثم يقرأ الشخص عليه الرقية الشرعية كاملة ويتناوله أو يدهن به بحسب ما يتناسب مع طبيعة المخلوط.

أمور يجب الانتباه لها عند الإصابة بالعين أو الحسد

عندما يتعرف الشخص المصاب بالعين أو الحسد على طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد ينبغي عليه أن يعلم أن الله هو الشافي المعافي، وكل ما يتخذه المرء هو مجرد أسباب لا تنفع ولا تضر إلا بإذن الله.

عندما يستخدم الشخص المسك بدون الرقية الشرعية أو التحصن بالأوراد والأدعية فإن ذلك لا يؤثر في جانب التداوي مما أصابه، فلا ينفعه، ولا يضره، وإنما يحصل على فوائد المسك العطرية والطبية فقط، لذا من الواجب اتخاذه كأداة مساعدة ولا يعتمد عليها، وربما يطبق الشخص خطوات طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد كاملة ثم لا تؤثر فيه رغم إصابته، فعليه أن يستمر بالرقية حتى يشفى بإذن الله.

ليس هناك أعراض محددة تظهر على الشخص المصاب بسبب استخدام المسك الأسود مع قراءة الرقية إنما ما يظهر عليه يكون بسبب تأثير الرقية الشرعية.

وبهذا نكون قد تناولنا كل ما يخص المسك الأسود، وتعرفنا على طريقة استخدام المسك الأسود للعين والحسد مع الرقية الشرعية بالتفصيل، لكن من الواجب التأكد من نوعية المسك، والحذر من الأنواع الرديئة والمغشوشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *