علامات قرب الشفاء من السحر المأكول | كيف تعرف أنك تخلصت من السحر؟

علامات قرب الشفاء من السحر المأكول

عندما يُبتلى الشخص بالسحر فإنه يكون تحت بلاء شديد يؤثر بالسلب على جوانب حياته المختلفة، لذا غالبا ما نجده يسعى في طلب التداوي والتماس الشفاء بالطرق المشروعة، ويستبشر بقربه عند ظهور بعض العلامات.

في هذا المقال سنتعرف على علامات قرب الشفاء من السحر المأكول التي تعطي الشخص أملًا وتجعله أكثر صبرًا.

ما هو السحر المأكول؟

يعد السحر المأكول من أخبث أنواع السحر، ويتم عن طريق جعل الشخص يأكل أو يشرب السحر دون أن يشعر، وذلك بهدف إيذائه في بدنه ونفسه، أو ماله، أو أهله.

ويظهر أثره على الشخص في صورة أعراض مختلفة، وعند البحث نجد أنه ليس لها أسباب نفسية أو عضوية، ومن هذه الأعراض:

  1. الإعراض والصد عن ذكر الله.
  2. الحزن والاكتئاب الشديد بدون وجود سبب نفسي أو عضوي.
  3. الإصابة بالأمراض المختلفة دون وجود سبب طبي لها.
  4. الكسل والفتور بصفة عامة.
  5. تغير الحال بين الزوجين للضد.
  6. الكوابيس والأحلام المفزعة.
  7. آلام في مناطق مختلفة من الجسم وبالتحديد في البطن.

وهنا يبدأ الشخص يبحث عن طرق التداوي.

اقرأ أيضًا: تأثير السحر على حياة المسحور

طرق علاج الشفاء من السحر المأكول

طرق الشفاء من السحر المأكول

ينقسم العلاج من السحر إلى قسمين:

طريقة علاج مشروعة

وذلك من خلال قراءة الرقية الشرعية والتي تشتمل على الآيات والأحاديث والأدعية الواردة، بالإضافة إلى الاعتماد على بعض المأكولات مثل العسل، والتمر، زيت الزيتون، وأيضَا استعمال السدر وغيرها.

طريقة شركية خاطئة

الاستعانة بالسحرة والمشعوذين لفك السحر، وهذا أمر خاطئ منهي عنه، ويعد من الشرك والكفر لذا يجب تجنبه.

علامات قرب الشفاء من السحر المأكول

علامات قرب الشفاء من السحر المأكول

إذا اتبع الشخص المسحور الطريقة المشروعة للتداوي من السحر سواء رقى نفسه بنفسه، أو استعان بأحد الرقاة الشرعيين فإنه في الغالب ستظهر عليه علامات قرب الشفاء من السحر المأكول وتتمثل هذه العلامات في:

1- الإقبال على الذكر والطاعة

سيختلف حال الشخص المسحور فيتحول من بعد الإعراض والصد عن ذكر الله إلى الإقبال على الطاعات وحب ذكر الله وعدم نفوره منه، وزيادة الطاعات والتزامه بها، وهذا الأمر سيزداد تدريجيًا كلما قل تأثير السحر.

2- خروج أشياء غريبة من جسده

تخرج من جسد الشخص المسحور أشياءً غريبة، فنجد أن البول يخرج لونه غريب وكريه الرائحة، وربما خرج على غير صفته، وكذلك ربما خرجت مع البراز أشياءً غريبة غير مألوفة، ويخرج معه ما يشبه الدم ويكون لونه غير طبيعي، وقد يخرج ما يشبه بعض الشعيرات.

وربما تقيأ الشخص المصاب أشياءً غريبة، وكل ذلك يتمثل في خروج السحر من جسده، وهذا يعد من أبرز علامات قرب الشفاء من السحر المأكول

3- تغيير الحال بين الزوجين للأفضل

من أبرز علامات قرب الشفاء من السحر المأكول تغيير الحال بين الزوجين فبعد ما كانت تتم المشاجرات والجدال بصورة كبيرة تهدأ الأمور بينهما، فتقل الخلافات وتتحسن العلاقة بصورة ملحوظة، ومع الشفاء التام سيتحول الوضع إلى أفضل صورة.

أما إذا كان السحر المأكول يهدف إلى طاعة أحد الزوجين لغيره بصورة مطلقة دون التفكر في العواقب، مع إيذائه لنفسه فيتحول إلى غير ذلك وكأنه يستفيق من حالة إغماء فلا يطيع الأوامر بنفس الصورة السابقة.

4- الشفاء من ألم المعدة

عندما يشرع الشخص المسحور خصوصًا السحر المأكول بالتداوي فإن من أبرز علامات قرب الشفاء من السحر المأكول التي تظهر عليه تخلصه من ألم البطن التي كان يعاني منها وجميع مشاكل المعدة التي يعاني منها مثل: التقيؤ والشعور بالغثيان.

كذلك سيتخلص من رائحة الفم الكريهة التي كانت تلازمه دون وجود سبب، وكثرة الغازات أيضًا، وربما تقيأ الشخص المصاب أشياء غريبة أو خرجت مع البراز كما ذكرنا.

5- التخلص من ألم الجسد

يبدأ الألم يختفي بالتدريج، فيتخلص المصاب من الصداع المستمر الذي كان يلازمه ولا تجدي معه أي من الأدوية والعلاجات، وكذلك نادرًا إذا ظهرت عليه الآلام التي كان يعاني منها، وهذا يعد من أحد علامات قرب الشفاء من السحر المأكول.

6- السعادة وترك الحزن

يتحول الشخص المسحور بعدما كان يتقلب بين الحزن الشديد والاكتئاب وربما البكاء بدون سبب إلى ثبات عواطفه وانفعالاته، إذ تصبح عواطفه طبيعية تتأثر تأثرًا حقيقيًا بما يجري معه، ويتخلص من الحزن والاكتئاب الذي كان يلازمه.

هنا يبدأ الشخص يميل إلى الإشراق والإقبال على الحياة ويغادره الحزن، ويصبح أكثر سعادة وفرح.
وتتأثر مشاعره في المواقف حسب الحاجة.

7- التخلص من الكوابيس والأحلام المزعجة

من علامات قرب الشفاء من السحر المأكول التخلص من الأحلام والكوابيس المزعجة التي كانت تؤرق الشخص، وتجعله يُعاني حتى في نومه، ويرى ما يكره، فعندما يبدأ في التعافي تبدأ هذه الأحلام بالاختفاء تدريجيًا حتى إذا شُفي تمامًا سيتخلص منها نهائيًا بإذن الله.

8- ظهور أشياء على الجسد

تبدأ بعض علامات قرب الشفاء من السحر المأكول تظهر أيضًا على الجسد فنجده يعاني من الحكة في أجزاء مختلفة من جسده، وربما ظهرت بعض الحبوب أو العلامات على جسده كدليل لخروج السحر منه.

9- السيطرة على الانفعالات

يفقد الشخص المسحور السيطرة على انفعالاته بصفة عامة، فنجده سريع الغضب وشديده بدون سبب وعلى توافه الأمور، لكن من علامات قرب الشفاء من السحر المأكول أن يصبح أكثر اتزانًا وأكثر سيطرة على مشاعره، فلا يفقد أعصابه ولا يغضب بسهولة، ومع الشفاء التام سيعود إلى حالته السابقة في السيطرة الكاملة على نفسه وانفعالاته.

10- صلاح العلاقات

تتأثر حياة المصاب بالسحر بالكامل ويبلغ الضرر أغلبها وحتى علاقاته بمن حوله، تعد من علامات قرب الشفاء من السحر المأكول عودة حياته الاجتماعية إلى سابق عهدها، وتحسين تعاملاته وعلاقاته بمن حوله من أهله وأقاربه وأصدقائه، وبالتالي يشعر أنه جزء من المجتمع من جديد، وغير مفصول عنه كما كان يشعر سابقًا، ويتخلص من شعور الوحدة.

11- الإفاقة من حالة تشبه الإغماء

يشعر المسحور عندما يبدأ في التعافي وكأنه يستفيق من الإغماء أو سبات عميق، وكأنه لم يكن حيًا أو يشعر بما حوله طوال فترة سحره، ومع التعافي يشعر بكل شيء حوله كما هو، ويعود لحياته وكأن ذاكرته تعود إليه بعد فقدانها، ويحيا بصورة الطبيعية.

12- شهية طبيعية للطعام

تعود للشخص الذي يتعافى من السحر المأكول شهيته، إذ كان أثر السحر يجعله يفقد شهيته ولا يحب تناول الطعام، لكن مع الاستمرار في طلب التداوي والعلاج تظهر عليه أحد علامات قرب الشفاء من السحر المأكول والتي تتمثل في عودة شهية الطعام لديه لصورتها السابقة.

13- النشاط وعودة الحياة

يتحول الشخص من حالة الكسل والفتور التي لديه إلى النشاط والحركة والعمل، ويبدأ في ممارسة أعماله اليومية بصورة أقرب للطبيعية، وتعود الحياة لديه إلى صورة شبه طبيعية حتى يزول السحر عنه بالكلية.

اقرأ أيضًا: كيفية التحصين من السحر في 7 خطوات

ينبغي على من أصيب بالسحر المأكول أن يستعين بالله أولاً في طلب العلاج، ويسعى في طلب كل طريقة مشروعة للتداوي، ولا يجب أن يصيبه اليأس مهما طالت مدة العلاج، فينبغي أن يكون حسن الظن بالله، فهو رفيق رحلته في طلب التداوي، ويستبشر خيرًا بظهور علامات قرب الشفاء من السحر المأكول إذا ظهر لديه أي من العلامات التي ذكرناها.

ويجب على من عافاه الله أو من كان مصاب ثم وصل إلى حالة التعافي التامة أن يحصن نفسه دومًا بالأذكار والأوراد الشرعية حماية حتى لا يصيبه السحر أو غيره من أنواع الشرور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *