ما هي أعراض المس العاشق أثناء الرقية الشرعية؟

أعراض المس العاشق أثناء الرقية

إن من أنواع البلاء الشديد الذي يتعرض له الشخص “المس العاشق”، لذا يجب على من أصيب به الالتجاء إلى الله وطلب التداوي بالطرق الشرعية، فما خلق الله من داء إلا وجعل له دواء.

هناك أعراض يمكن للشخص أن يعرف من خلالها إذا ما كان مصاب بالمس العاشق أم لا، وفي هذا المقال سنتعرف عليها، بالإضافة إلى معرفة أعراض المس العاشق أثناء الرقية.

مس الجن العاشق

 إذا أردنا تعريف مس الجن العاشق فسنقول أنه إصابة الشيطان لعضو من أعضاء الشخص بهدف الإضرار به وإما لإعجابه به، ويشعر الشخص الممسوس بألم في الجزء الذي يمسه الجن، على الرغم من أنه ليس هناك أي أمراض تظهر عند إجراء الفحوصات الطبية، وقد ينتقل الجن مكان لآخر في جسد الإنسان ويصيبه فيه بالألم والضرر

ويعد من أنواع الألم الشديد فيحاول أن يهتك عرضه أو تشويه صورته عند محاولة الخطبة ويظهر بصورة منفرة لمن أمامه، كذلك يجعله طريح الفراش لا يستطيع أداء مهامه اليومية ولا مغادرة فراشه، وبالتالي يعطل حياته، وغير ذلك من صور الضرر الذي يحدثه هذا النوع من المس بصاحبه.

اقرأ أيضًا: 8 علامات و 5 أسباب الجن العاشق وعلاجه

أعراض الإصابة بالمس

يظهر على الشخص المصاب عدة أعراض يعرف منها إصابته بالمس وتنقسم هذه الأعراض إلى:

1- أعراض المس العاشق تظهر في أي وقت بشكل عام

من أبرز تلك الأعراض نجد:

أعراض المس العاشق

الأرق

يعاني الشخص المصاب بالمس العاشق من الأرق وصعوبة في أخذ قسط كافي من النوم، وعدم القدرة على النوم بشكل جيد دون وجود أي سبب عضوي أو نفسي يعاني منه الشخص، وحتى لو استطاع النوم فإنه يتعرض للكوابيس والأحلام المفزعة يرى أشياء يكرهها.

صداع بشكل مستمر

من الأعراض التي تظهر على المصاب بمس الجن العاشق الصداع بشكل مستمر سواء أكان صداع نصفي أو كلي مع عدم وجود سبب عضوي أو نفسي، ورغم إجراء الفحوصات لا تظهر أي أسباب، ولا تساعد  أي أدوية في تخفيفه وعلاجه.

يعد الصداع أيضًا من أعراض المس العاشق أثناء الرقية التي قد تصيب الممسوس بعد سماعه للآيات والأدعية.

الخمول والكسل

فنجد الشخص متكاسل عن القيام بالأعمال اليومية البسيطة ولا يفضل الحركة، ويشعر بعدم رغبة في فعل أي شيء.

الصرع 

من أعراض المس العاشق أثناء الرقية وكذلك يعد من الأعراض التي تظهر في أي وقت الصرع والتعرض للتشنجات، أو توقف عضو من الأعضاء أو إصابته بالتنميل بدون سبب عضوي ولا يستطيع الأطباء علاجه.

مشاعر غير متزنة

يظهر على الشخص المصاب بمس الجن العاشق اضطرابات نفسية برغم عدم وجود أسباب لها مثل إصابته بالاكتئاب، والشعور بالحزن الدائم، والرغبة في العزلة بدون أسباب، وكذلك عصبية المزاج وسرعة الغضب، وضيق في الصدر واختلاف حاد في مزاج مما يؤثر في تصرفات الشخص بشكل كبير وفي تعامله مع من حوله.

حب القاذورات

نجد إن الشخص الممسوس يستحسن ويحب أماكن القاذورات وأماكن النجسة ولا ينفر منها، وعلى غير الطبيعي بل إنه يحب البقاء فيها ويفضلها عن غيرها، وينفر من الأماكن الطاهرة النظيفة.

رؤية أشياء غير موجودة

يرى الشخص المتعرض لمس الجن العاشق أمور لا يراها غيره، وكذلك سماعه لأصوات غريبة ليس لها وجود في الحقيقة.

الصد عن ذكر الله 

لا يحب المصاب بالمس أن يستمع لآيات القرآن أو الأذان وينفر عند سماعهما، ونجده أيضًا لا يحافظ على الصلاة أو يجد مشقة شديدة في أداء الصلاة، وكذلك المحافظة على الأذكار والأوراد اليومية.

اقرأ أيضًا: ما هو جن اللمسة والمسة وكيف يمكن علاجه؟

2- أعراض المس العاشق أثناء الرقية

تظهر أعراض المس العاشق أثناء الرقية على الشخص الممسوس، وتتمثل في:

الشعور بالألم

يشتكي الشخص الممسوس أثناء سماعه للرقية بأن هناك ألم في أحد أعضاء جسده، أو الخدر والتنميل، وربما ينتقل من عضو لآخر.

الإغماء

يعد الإغماء وفقدان الوعي، وربما النوم الثقيل من أعراض المس العاشق أثناء الرقية الشائعة والتي يسعى من خلالها الجني المتلبس بالشخص لعدم سماع الآيات والأدعية، وربما تكون رد فعل على ما سمع.

الصرع والتشنجات

ربما دخل الشخص الممسوس في نوبة صرع بالغة، أو أصيب بتشنجات.

تحدث الجن العاشق 

من أعراض المس العاشق أثناء الرقية والتي تظهر جلية هي تحدث الجن العاشق على لسان الممسوس بصوت الشخص نفسه أو بصوت الجني، وقد يدرك ذلك ويحسه به الشخص الممسوس أو لا يدركه ولا يشعر به مطلقًا. 

ارتفاع الصوت

عند سماع الرقية الشرعية يبدي الشخص الذي تلبسه الجن بعض الانفعالات الغربية والتي تعد من أعراض المس العاشق أثناء الرقية الواضحة فقد نجده يصرخ بصوت مرتفع، أو يبكي بكاءً شديدًا، وربما على العكس يضحك بصوت غريب ومرتفع.

الاختناق والضيق

يتعرض الممسوس من الجن العاشق للشعور بالضيق والاختناق وشعوره بعدم الراحة عند سماع الآيات، وربما حاول إيقاف الراقي ومنعه من استكمال الرقية.

قد تظهر أعراض المس العاشق أثناء الرقية فلا ينبغى على المصاب الاستسلام لكيد الشيطان، فإنما هو في جهاد معه، وقد يظهر بعض الجن مقاومة أكثر من غيره ولكن على الشخص الاستعانة بالله وعدم التوقف عن التداوي سواء بالقراءة على نفسها أو الاستعانة بأحد الرقاة الثقات، واجتناب الذهاب للمشعوذين والدجالين فإنهم لا يملكون نفعًا ولا يدفعون ضرًا.

يمكن لبعض الرقاة قتل أو حرق الجن إذا أُمر بالتوبة والخروج من جسد الشخص وأبى فله أن يقتله أو يحرقه بالآيات والأدعية الصحيحة.

قد يصعب على البعض التفريق بين المس العاشق وبين العين والحسد ويختلط عليهم الأمر، لذا سنذكر أيضَا أعراض الإصابة بالعين والحسد حتى يسهل التفريق بينها وبين أعراض المس العاشق.

أعراض الإصابة بالعين والحسد

غالبًا ما تكون أعراض العين متشابهة مع أعراض الإصابة بمرض عضوي غير أنها لا تستجيب للأدوية ولا يؤثر بها أي علاج، ومن هذه الأعراض:

أعراض الإصابة بالعين

  • ألم في المفاصل والعظام
  • الشعور بالخمول والكسل والضيق
  • الحبوب والتقرحات الجلدية
  • شحوب الوجه 
  • كثرة النسيان
  • ثقل عام في أجزاء مختلفة من الجسد مثل الرأس والأكتاف
  • وخز في الأطراف وبرودتها
  • حرارة البدن

أما عن أعراض الإصابة بالحسد فهي تظهر بحسب وقوعها، فمثلًا إذا وقع الحسد على شخص في نفسه فسنجد أثره يظهر في بعض أمراض النفس فيميل مثلًا للعزلة وعدم الرغبة في مصاحبة الناس حتى المقربين، والصد عن العمل وتحصيل العلم.

وربما شعر بالحزن الشديد أو عدم حب من حوله له، وإذا وقع الحسد على المال ربما يجد الشخص صعوبة في تحصيل الأموال ونفاذ جميع أمواله وهلاكها، وهكذا تظهر الأعراض بحسب الشيء المحسود.

وحتى تقي نفسك من ذلك فاستعن بالله واحرص على قراءة الرقية الشرعية والالتزام بقراءة الورد والأذكار يوميًا.

وبذلك يظهر الفرق بين العين والحسد، وبين المس العاشق، ومن خلال الأعراض يستطيع الشخص التفريق بينهما. 

وبهذا نكون قد عرضنا دليل شامل عن مس الجن وأعراض المس العاشق أثناء الرقية، وأعراضه بصفة عامة، وكذلك أعراض العين والحسد للتفريق بينها، مع وجوب التيقن من الإصابة من خلال تتبع الأعراض ومراقبة النفس جيدًا وعدم الوسوسة والانشغال بالأمر بطريقة زائدة عن الحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *