هروب الجن أثناء الرقية وكيفية تعامل المعالج مع تلك الحالة

هروب الجن أثناء الرقية وكيفية تعامل المعالج مع تلك الحالة

كيف يتعامل المعالج عند هروب الجن أثناء الرقية؟

إذا كان المعالج يمتاز بالحرفية، والخبرة، فإن الجن يمتاز بالخبث، والخداع، والمكر، وعند حدوث مثل هذه المواقف أثناء علاج المريض، يجب أن يتبع المعالج عدة طرق للتغلب عليه، ولمساعدة المريض على التخلص منه بإذن الله.

تابع معنا لمعرفتها.

ماذا يعني هروب الجن أثناء الرقية الشرعية؟

يتبع الجن حيلًا عديدة أثناء الرقية الشرعية لمقاومتها، وعدم الخروج من الجسد، ففي بعض الأحيان قد يهرب إلى جزء من جسد المريض، ويستتر به، وفي أحيان أخرى يرسل خدم من الجن بدلًا منه، ويختفي لبعض الوقت لأخذ هدنة، وراحة حتى يعود أقوى من ذي قبل، ويتمكن من مقاومة الرقية الشرعية، ولتجنب حدوث مثل هذه الوقائع ننتقل إلى النقطة التالية.

اقرأ أيضًا: أبرز أنواع الجن المتلبس بالإنسان

ما الطرق الواجب اتباعها لتجنب هروب الجن أثناء الرقية الشرعية؟

ما الطرق الواجب اتباعها لتجنب هروب الجن أثناء الرقية الشرعية؟

لتجنب هروب الجن عند الرقية الشرعية يجب أن يلتزم المعالج بالآتي: 

1- التوكل على الله

قبل أن يهم المعالج ببدأ الرقية يجب أن يتوكل على الله -سبحانه وتعالى-، وأن يكون الإيمان بقوته، وجلالته هو الأساس في تلك الرقية.

2- الاستعاذة بالله، وقراءة بعض الآيات

يجب أن يستعيذ المعالج بالله من الشيطان الرجيم قبل البدء، وقراءة ما يلي من الآيات لتجنب هروب الجن أثناء الرقية:

آية الكرسي

﴿اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾. [البقرة: 255].

الآيات (102- 103) من سورة البقرة

﴿واتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ * وَلَوْ أَنَّهُمْ آَمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ.

الآيات (117- 122) من سورة الأعراف

﴿وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ الْعَالَمِينَ * رَبّ مُوسَىَ وَهَارُونَ.

الآيات من سور (الصافات، والزخرف، ومريم، الطارق، البقرة)

وليس بالضرورة قراءتها بالترتيب: 

  • ﴿وقفوهم إنهم مسئولون. الآية 24.
  • ﴿وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ ۖ قَالَ إِنَّكُم مَّاكِثُونَ. الآية 77.
  • ﴿كهيعص الآية 1، وتتلى على المريض بنية حبس الجن.
  • ﴿إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌالآية 8.
  • ﴿أين ما تكونوا يأت بكم الله جميعا إن الله على كل شيء قدير الآية 148.

3- معرفة مكان هروبه

لتجنب هروب الجن أثناء الرقية، يجب أولًا معرفة أن الجن قد يهرب داخل جسد المريض، ويتمركز في أي عضو من أعضائه، فقد يتمركز في اليد، أو الرجل، أو ذراع المريض، ويفعل ذلك للتحايل على المعالج، ولكي يتعرف المعالج على مكان هروبه يجب أن يقوم بتلك الخطوات: 

  • يقرأ المعالج الرقية الشرعية على المريض.
  • يسأل المريض بأي جزء من جسده اشتد ألمه، لأنه كلما زاد ألم المريض في مناطق معينة من جسده كان ذلك دلالة على أنها مكان هروب الجن.
  • يطلب من المريض أن يدهن مواضع الألم بزيت الزيتون المقروء عليه، أو يغسل الأعضاء المتألمة بالماء المقروء عليه.
  • يعيد المعالج الرقية الشرعية على المريض مرة أخرى، ليتأكد من زوال ذلك الألم.

4- قراءة بعض الآيات لكي يحضر

إذا كان المعالج يرغب في تجنب هروب الجن أثناء الرقية الشرعية، ويشاء حضوره لعلاج المريض، هناك عدة آيات يجب أن يتلوها، وهي كالتالي: 

  • قوله تعالى: ﴿إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * ألا تَعْلُوا على وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ﴾. سورة النمل، الآية (31،30).
  • قوله تعالى: ﴿وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَسورة الصافات، الآية (158).

ومع تكرار الآيات السابقة يحضر الجن على الجسد مرة أخرى، ويتحدث إلى المعالج، فيستطيع المعالج قراءة الرقية الشرعية عليه، ولا يأبه بما يقوله الجن له، لأن ليس لتهديده، أو وعيده أي معنى سوى تخويف المعالج، والمريض.

ويجب العلم أيضًا أن هناك أنواع من الجن لا تتحدث مع المعالج مطلقًا، ولا تٌظهر حضورها في الجسد مهما قرأ المعالج الآيات التي سبق ذكرها، ولكن مع تكرار الرقية الشرعية عليها قد تخرج من الجسد تمامًا، ويستدل على ذلك بانتهاء الألم عند المريض.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط العلاج بالقرآن؟ تعرف على أبرزها

ما علامات خروج الجن من جسد المريض؟

علامات خروج الجن من جسد المريض

بعد اتباع الخطوات لتجنب هروب الجن أثناء الرقية الشرعية من جسد المريض، قد يتساءل البعض ما الذي قد يثبت خروجه بالفعل، وشفاء المريض، لذا إليك عدة علامات يتركها الجن على المريض بعد خروجه: 

  • الشعور براحة كبيرة في منطقة الصدر، وشهيق المريض بشدة كما لو كان يغرق وأنقذه أحد ما.
  • الإقبال على تناول الطعام بانتظام، بعد فقدان الشهية لفترات طويلة.
  • التخلص من الشعور بالحزن، والانزعاج عند سماع القرآن الكريم.
  • الشعور برعشة خفيفة تسري في اليد، أو القدم اليمنى.
  • انخفاض التقلبات المزاجية، والانفعالات العصبية.
  • الإقبال على الطاعات، وأداء الصلوات، والعبادات.
  • الشعور ببرودة تسري في أطراف الجسد.
  • فرط التعرق، وشدة احمرار الوجه.
  • الشعور بالهدوء، والسكينة.
  • اختفاء الأحلام السيئة.
  • التخلص من الأرق.

وفي النهاية

لتجنب هروب الجن أثناء الرقية، ومن ثمّ علاج المريض، يجب الإيمان، والتيقن بتلك الآية: ﴿بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ﴾ فبالاستعانة بالله -سبحانه وتعالى- والأخذ بالأسباب يتم شفاء المريض بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *