كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي؟ 5 طرق شرعية

كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي؟

الجن مخلوقات موجودة حولنا خلقها الله وهي خلق مثل بني البشر فيهم الصالح وفيهم غير ذلك، وقد يتلبس الجن بالإنسان فيسعى كثير للبحث عن كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي، وفي هذا المقال سنتعرض للطرق الشرعية للتخلص من الجن بإذن الله. 

متى يتلبس الجن بالإنسان؟

بداية قبل البحث عن كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي سنتعرف متى يتلبس الجن بالإنسان لتجنب حدوث ذلك.

للجن أماكن يتواجدون بها مثل أماكن النجاسات والقاذورات وكذلك الصحاري، وأوقات ينتشرون بها وبالتحديد عند غروب الشمس، وكذلك يرغبون في أذية من اعتدى عليهم فحينما يصب الإنسان ماء حار دون أن يذكر اسم الله في أماكن تواجدهم.

وربما يأتي الجن للشخص بتسليط من السحرة أو بدافع إعجاب الجن بالشخص، وأيضًا كثرة المعاصي والإعراض عن ذكر الله تجعل الشخص عرضة أكثر لتلبس الجن بالشخص بسبب بعده عن ذكر الله قال تعالى: ” إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ” [الحجر:42]

علامات مس الجن 

علامات مس الجن

لا يوجد  علامات محددة يعرف بها مس الجن، ولكن بحسب الملاحظ من الكثير من الرقاة تظهر في الأغلب هذه الأعراض:

  1. صداع الرأس المستمر ولا يوجد سبب طبي لهذا الصداع
  2.  البعد والصد عن ذكر الله وقراءة القرآن
  3. الأحلام المزعجة أثناء النوم
  4. عمل حركات مختلفة أثناء سماع القرآن
  5. تكلم الجن على لسان الشخص
  6. تنميل الأطراف مع عدم وجود سبب طبي له

قد تظهر على الشخص بعض هذه العلامات أو غيرها من العلامات وبعد التيقن من إصابته بمس الجن وبالتالي يبدأ البحث عن كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي.

عند العلاج من مس الجن يجب مراعاة الطرق الشرعية المذكورة في الكتاب والسنة.

كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي؟

طرق شرعية لإخراج الجن

يباح للإنسان عند إصابته بمس الجن التداوي وذلك بعدة طرق، ولكن قبل استخدام أي طريقة منهم ينبغي عليه الاستعانة بالله أولاً فلا شافي إلا الله، وبيده وحده النفع والضر، ولن ينفعه أي علاج إلا إذا أراد الله.

من أبرز تلك الطرق نجد: 

1- الرقية الشرعية 

الرقية هي باب من أبواب الخير ومفتاح للشفاء من كثير من الأمراض -بإذن الله- حث عليها الشرع، وفعلها  النبي -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه من بعده وهي في أصلها عبادة وقربة ينتفع بها المسلم في دنياه وآخرته.

ويستحب أن يرقي الشخص نفسه ولا يستعين بأحد الرقاة فهذا أكمل وأفضل، مع جواز الاستعانة بهم، وتكون بآيات القرآن والأدعية الواردة في السنة النبوية والتي منها: 

  • قراءة الفاتحة
  • قراءة سورة البقرة باستمرار والاستماع لها
  • قراءة آية الكرسي
  • قراءة آيات من سورة الأعراف من الآية 117 حتى الآية 122
  • قراءة آيات من سورة يونس من الآية 80 حتى الآية 82
  • قراءة الآية 82 من سورة الإسراء
  • قراءة آيات من سورة طه الآية 68 والآية 69
  • قراءة سورة الكافرون
  • قراءة المُعَوّذَتَيْنِ سورة الفلق وسورة الناس مع تكرارهم
  • قراءة سورة الإخلاص وتكرارها
  • “اللهم أذهب الباس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا”
  • “أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه ونفخه ونفثه”
  • “أعوذ بكلمات الله التامات كلهن من شر ما خلق”
  • بسم الله (ثلاثًا)، أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (سبع مرات)
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت (ثلاث مرات)
  • اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة، من شر ما أنت آخِذ بناصيته، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم، اللهم لا يُهزم جندك، ولا يُخلف وعْدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك
  • اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض، ورب العرش الكريم
  • ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حَوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيَبرَأ))، (ثلاث مرات)
  • اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة، من شر ما أنت آخِذ بناصيته، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم، اللهم لا يُهزم جندك، ولا يُخلف وعْدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك

2- ماء مقروء عليه 

كذلك لمن يبحث عن كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي يمكنه أن يقرأ الرقية الشرعية على الماء وينفث فيه ثم يشربه أوالاغتسال به بشرط أن يغتسل به في مكان طاهر، ويصان عن الأماكن النجسة تعظيمًا لكلام الله.

وله أيضًا أن يخلط به السدر أو المسك إذ لوحظ تأثيرهما في الشفاء بإذن الله لكن لم يثبت دليل شرعي على استعمالهما فيستعملان من باب إنهما من المباحات النافعة بأمر الله.

3- بعض الأطعمة والأشربة 

يمكن لمن يبحث عن كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي الاستعانة ببعض الطعام والشراب الذي ثبت تأثيره في الشفاء بإذن الله ومنه:

ماء زمزم

فهو ماء مبارك قال عنه صلى الله عليه وسلم: “زمزم طعام طعم، وشفاء سقم” فيستحب له شربه بنية الشفاء وأن تكون نيته خالصة غير مشكك في صحة الاستشفاء به.

العسل

قال تعالى عنه: “يَخرُجُ مِن بُطونِها شَرابٌ مُختَلِفٌ أَلوانُهُ فيهِ شِفاءٌ لِلنّاسِ”، ويجب أن يكون عسل أصلي، والابتعاد عن العسل المغشوش الذي لا فائدة فيه.

التمر

بصفة عامة ويستحب له أن يأكل سبع تمرات على الريق، والأفضل أن يكون من عجوة المدينة فقد أوصى بها النبي -صلى الله عليه وسلم-، فإن لم يجد فله أن يأكل أي نوع متوفر.

4- الدعاء

 ومن الأمور الهامة في كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي الدعاء إذ يعد سلاحًا قويًا إذا ما أخلص الشخص في الدعاء، وتوكل على الله وأحسن الظن به، وعلم أنه سميع قريب مجيب، كان ذلك سبب في الشفاء ورفع الضر عنه فالدعاء يغير القدر.

5- الطاعات والاستجابة لأمر الله

من أسباب هزيمة الشيطان الالتزام بالطاعات والبعد عن المعاصي والمنكرات، مع أداء الصلوات في أوقاتها والمحافظة على الأذكار مثل أذكار الصباح والمساء وأذكار النوم، وأذكار الدخول والخروج من الخلاء، والتسمية عن تغيير الملابس وخلعها، وغيرها من الأذكار التي تطرد الشيطان.

الوقاية من مس الجن 

يمكن للإنسان أن يبني درع حماية من الشياطين والجن باتباعه عدة أمور دلنا عليها الشرع من هذه الأمور: 

  1. قراءة سورة البقرة بشكل مستمر قال -صلى الله عليه وسلم-: “لا تجعلوا بيوتكم مقابر، فإن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة”
  2. المحافظة على الصلوات الخمس في موعدها.
  3. الحرص على أن يكون الشخص على طهارة ومحافظ على الوضوء.
  4. قراءة أذكار الصباح والمساء وعند النوم وبعد كل صلاة في حصن منيع.
  5. إزالة المنكرات من البيت مثل الصور والآلات الموسيقية وغيرها من المنكرات.
  6. الإكثار من قراءة القرآن وتخصيص ورد  يقرأ بشكل يومي دون التهاون فيه.
  7. البعد عن المعاصي والذنوب، والتوبة عند الوقوع بها.
  8. الإكثار من الأعمال الصالحة والطاعات.

وبهذه الأمور يستطيع الشخص أن يقي نفسه من مس الجن ويحمي نفسه من رحلة البحث عن كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي، مع إيمان المسلم أن ما أصابه لم يكن ليخطئه، وما أخطأه لم يكن ليصيبه يقول تعالى عن السحرة من الشياطين: “وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ” [البقرة:102]

وإذا وقع عليه أذى أو ضر اتخذ الطرق المشروعة لرفعه، ويتجنب الذهاب للمشعوذين والدجالين.

وبهذا نكون قدمنا دليل شامل لـ كيف أخرج الجن من جسدي بنفسي يستطيع من أصيب بمس الجن الاستعانة به للشفاء بإذن الله وتعرفنا على بعض الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب، وكذلك طرق للوقاية والحماية من مس الجن وتجنبه، مع التوكل والاستعانة بالله والإيمان بالقدر عند وقوعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.