أسهل طريقة لفك السحر المأكول بالرقية الشرعية والقرآن: اتبع 5 خطوات سهلة

أسهل طريقة لفك السحر المأكول

جعل الله السحر من أكبر الكبائر التي يرتكبها الإنسان، وحذر من السحر وشر اتباع السحرة واللجوء إليهم، وأرشدنا ، ولكن لا يزال مَن تضعف نفسه أو يبتلي فيقع عليه سحر وأذي.

يعد السحر المأكول من أنواع السحر الشديدة التي تصيب الجسد, وقد أرشدنا النبي صلى الله عليه وسلم لسبل الوقاية والتحصين، وفي هذا المقال ستتعرف على أسهل طريقة لفك السحر المأكول، وعلى الوقاية منه بالرقية الشرعية والأذكار.

ما هو السحر المأكول؟ وما أعراضه؟

يُقصد بالسحر المأكول استخدام الأكل والشرب في عقد السحر بهدف دخول السحر إلى البطن، ومن ثَمَ إصابة مكان معين في جسم الإنسان أو التسبب في أذى للمسحور في حياته الخاصة وعلاقاته مع الآخرين. 

قبل عرض أسهل طريقة لإبطال السحر المأكول لا بد من تأكد أن المصاب مسحور فعليًا وليس ما به مرض عضوي، ومن ضمن تلك الأعراض:

  • عدم وجود سبب طبي للآلام في المعدة.
  • شعور دائم بألم في المعدة مع غثيان ورغبة في التقيؤ.
  • غثيان يزداد وقت الرقية.
  • الشعور بقعقعة المعدة -صوت شديد- أثناء الرقية.
  • كثرة الغازات بدون سبب طبي.
  • خروج رائحة كريهة من المعدة عن طريق الفم.
  • الشعور وكأن سكاكين تقطع بطنه.

تلك الأعراض تشير لوجود سحر مأكول ولكن لا نجزم بذلك إلا عندما تنتهي كل الطرق الطبية في الدواء ونتيقن أن ذلك ليس مرضًا جسديًا.

ما هي أسهل طريقة لفك السحر المأكول؟

شرع الله لنا طرقًا متعددة في الحماية والتحصين من السحر المأكول، وكذلك شرع لنا طرقًا متعددة لفكه من بينهن أسهل طريقة لفك السحر المأكول التي سنعرفها، ولكن دعنا نشاركك سُبل التحصين والحماية.

ما يحمي المسلم من شر السحر المأكول

يستعين الساحر بالشياطين حتى يتمكن مما يريده، وأخبر الله عباده أن الشيطان ضعيف يقهره قوة المسلم وعبوديته لربه، إذ قال الله تعالى في سورة الحجر: “إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ”.

ما يحمي المسلم من شر السحر المأكول

لذلك فإنه من يحتمي بالله وعبادته فلا يجب عليه أن يخاف من السحر وأنواعه بل يعتقد أن الله قادر على صرفه عنه، وإن ذلك ابتلاء من الله تعالى وعليه الصبر واختيار سبل فك مشروعة، منها أسهل طريقة لفك السحر المأكول مما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أولًا: آداب الطعام تقي من شر السحر المأكول

سن النبي صلى الله عليه وسلم طريقة خاصة ومميزة لنا نحن المسلمين في الأكل حتى نحصل على بركة الطعام ويكن لنا شفاءً وعافية، ومن ضمن تلك الأمور:

  • البسملة عند البدء في الأكل، لما ورد أن الأكل إذا ذكر اسم الله عليه فيه يسبح في بطن صاحبه ويكن له معين وقوّت.
  • الأكل باليمين لما في ذلك اتباع للنبي، ولأنه قال صلى الله عليه وسلم: “إذا أكل أحدُكم فليأكُلْ بيمينه، وإذا شرِب فليشرَب بيمينه؛ فإن الشيطان يأكل بشِماله، ويشرب بشماله”.
  • حمد الله تعالى بعد الأكل، وفي ذلك رضا الله تعالى، شاهده ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: “إن الله ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلةَ، فيحمَده عليها، ويشرب الشربة، فيحمَده عليها”

جعل الله عادة الأكل من العادات المهمة التي يحولها المسلم لعبادات ويؤجر  عليها؛ فلا يتهاون المسلم في ذلك ويتبع تلك الأمور وغيرها من آداب الطعام حتى يحصن نفسه من شر ما يأكل.

ثانيًا: الأدعية اليومية وأذكار الصباح والمساء

كان النبي صلى الله عليه وسلم يداوم على قراءة الأذكار اليومية ومنها ما يصون المسلم من السحر والحسد والشياطين والشرور .وتعد الأذكار لما يعتاد عليها هي أسهل طريقة لفك السحر المأكول بل هي تنجي المسلم قبل إصابته.

ويمكنك القراءة أكثر عن أساليب التحصين في آيات الحفظ وآيات التحصين

أسهل طريقة لفك السحر المأكول

منَّ الله علينا وأرشدنا لما يخلصنا من السحر المأكول ويعافينا منه بطرق بسيطة وسهلة بدون اللجوء الى مشعوذين أو دجالين،  وقد حذرنا من اتباع تلك الأمور، ومن فضله علينا سبحانه وتعالى أن لم يُقيدنا بطريقة واحدة بل جعل الشفاء في عدة، وكل واحدة تناسب من يختارها، وتعد أسهل طريقة لفك السحر المأكول بالنسبة له، ويمكنك الجمع بينهن للحصول على نتيجة مثالية إن شاء الله.

تختلف تلك الطرق ما بين الأقوال من القرآن والأدعية، والأفعال لأشياء يتناولها، وتلك الطرق هي:

أسهل طرق لفك السحر المأكول

1- قراءة سورة البقرة والرقية الشرعية

أوصى النبي صلى الله عليه وسلم على قراءة سورة البقرة باستمرار للتحصين؛ فإنها من أعظم سور القرآن، وقد قال: «اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ؛ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ، وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ»، بها أفضل آية في القرآن هي آية الكرسي، وقد ورد في قراءتها فضلٌ كبير.

ويقرأ الرقية الواردة موقنًا في تأثيرها ونفعها إن شاء الله تعالي، وتستطيع قراءتها كاملة من مقال الرقية الشرعية لتهدئة الأعصاب.

2- قراءة آيات إبطال السحر في القرآن

يضاف للرقية الشرعية لإبطال السحر المأكول آيات خاصة ورد فضلها وتأثيرها في فك السحر وهي:

  • قوله تعالى: “وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ”.
  • قوله تعالى: “قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ * قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَىٰ * قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَىٰ * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ”.
  • قوله تعالى: “وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ”.

3- الأذكار والأدعية

يكثر في الأدعية والأذكار الاستغاثة بالله والاستعاذة من الشيطان وشروره، ودعاء تحصين النفس من السحر هو الطلب والرجاء من الله تعالى أن يُنجّي عبده من شرور  السحر والساحرين.

ومما ورد أن يقوله المؤمن: 

  • “لا بأس أذهب الباس، رب الناس، اشفِ أنت الشافي، لا يكشف الضر إلا أنت”.
  •  “بسْمِ الله الّذِي لا يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ العَلِيمُ”.
  • “أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ”.
  • “أعوذ بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِن كلِّ شيطانٍ وَهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ”

ويدعي الإنسان بأي دعاء خالصًا النية إلى الله، وصادقًا في التوجه، ومتضرعًا إليه سائلًا كشفًا وشفاءً، والله يقبل بإذن الله.

4- تناول عجوة المدينة

جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث شريفة في فضل التمر  منها: “مَن تَصَبَّحَ بسَبْعِ تَمَراتٍ عَجْوَةً، لَمْ يَضُرَّهُ ذلكَ اليومَ سُمٌّ، ولا سِحْرٌ”، وعجوة المدينة المنورة خاصة أشد وصاية في تناوله، وينوي المصاب عند أكله أن يعافيه الله من السحر المأكول ويصرفه عنه.

اقرأ أيضًا: أهم 15 طريقة للتداوي بالطب النبوي والرقية الشرعية

5- شرب الماء بالملح المقروء عليه

يُصرف السحر المأكول بإخراج الأكل المسحور من المعدة ومن الطرق المجدية لإخراجه هو شرب ماء مضاف عليه ملح ثم يقرأ عليه الرقية الشرعية وآيات القرآن ذلك يساعد بإذن الله على تقيؤ السحر وإخراجه وهذه طريقة سهلة يمكن أن تعتبرها أسهل طريقة لفك السحر المأكول في حالات كثيرة.

أخيرًا: السحر بأنواعه يؤذي الإنسان ويضره ويمنعه من ممارسة حياته العادية ولكن الله تعالى خصّ عباده بالحماية والرعاية، ويصرف عنهم لو أراد كل أذى الشياطين والجن، فلا تبتعد عن طريق الله لتجد دواءً لما أصابك، بل اتبع سبيل المؤمنين، واستخدم أسهل طريقة لفك السحر المأكول، وستشفى بإذن الله.

ولا تنس قراءة الرقية الشرعية للوقاية والتحصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *