خطوات علاج المربوط عن زوجته بالرقية الشرعية وبيان أحواله

الرقية الشرعية لعلاج المربوط عن زوجته

الهدف الأول للشياطين ومردة الجن هو هدم بنيان الأسرة، وزلزلة عمادها، والتفريق بين الزوجين، وبث الشقاق بينهما، يقول الله تعالى: “فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ”.

والتفريق هنا قد يكون عاطفيًا من خلال إشاعة النفور والبغض بين الزوجين، أو جسديًا عن طريق ربط الرجل عن إتيان زوجته، أو العكس.

فما هو الربط وكيف يحدث؟ وما علاج المربوط عن زوجته؟ نجيب عن كل تلك الأسئلة داخل المقال، فتابع معنا.

ما هو الربط؟

الربط هو حالة من الضعف الجنسي تنتاب الرجل بغير سبب واضح، وتمنعه من إتمام العلاقة الجنسية مع زوجته، وقد يكون الربط خاصًا بالزوجة، فينتصب الرجل ولا تستطيع زوجته تمكينه من الإيلاج.

ولا بد أن نفرق هنا بين الربط والمشكلات الجسدية أو النفسية التي تمنع من إتمام العلاقة الجنسية بين الزوجين، وذلك مثل:

  • ضعف الانتصاب بسبب التوتر أو الضغط النفسي.
  • الضعف الجنسي عند الرجل.
  • العجز الجنسي التام.
  • التشنج المهبلي عند المرأة.

وغير ذلك، فتُعالَج تلك المشكلات عند طبيب متخصص، ويكون لها سبب طبي واضح، سواءً كان السبب نفسيًا أو جسديًا.

أما الربط فيكون بدون سبب طبي، إذ ينتج عن تدخل الجن بسحر أو مس، أو غير ذلك من الأسباب الأخرى.

وحتى نعرف علاج المربوط عن زوجته؛ لا بد من معرفة السبب أولًا، فما هي أسباب الربط؟

أسباب الربط بين الزوجين

أسباب الربط بين الزوجين

للربط أسباب كثيرة يجب أن يعلمها المعالج حتى يكون على بصيرة من أمره، ويوفق في علاج الحالة، ومن بينها:

1- السحر

السحر هو أكثر أسباب الربط شيوعًا، إذ يختص بعض السحرة في الربط بين حديثي الزواج طلبًا للمكسب المادي، وعلامة ذلك أن يكون الرجل سليمًا من حيث الرغبة وقوة الانتصاب -طالما كان بعيدًا عن زوجته-، فإذا اقترب منها ظهرت مشكلات ضعف الانتصاب، أو سرعة القذف.

اقرأ أيضًا: تأثير السحر على حياة المسحور

2- الجن العاشق

وذلك بأن يكون الرجل معشوقًا من قبل إحدى الجنيات، أو العكس فيكون أحد الجن عاشقًا للزوجة، ومن ثم يحول ذلك الجني بين إتمام العلاقة، عن طريق ربط أحد الزوجين.

وقد لا يكتفي بذلك، بل يعمل على التفرقة بينهما نفسيًا كذلك، فيقبح صورة كل منهما في عين الآخر، ويبث البغضاء والكره بينهما، لينهار البيت في النهاية.

لذا يجب على المعالج أن يسمع من كلا الزوجين أولًا ليعرف السبب بالتحديد، ومن ثم يستطيع علاجهما بشكل أسرع، وأفضل.

اقرأ أيضًا: علامات خروج الجن العاشق من الجسم

علاج المربوط عن زوجته

علاج المربوط عن زوجته

ذكر ابن باز -رحمه الله- علاجًا نافعًا للمربوط عن زوجته، وذلك بأن يأخذ المصاب سبع ورقات من السدر الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه، ويضعها في إناء، ويصب عليها من الماء ما يكفيه للغسل، ثم يقرأ عليها آيات الرقية الشرعية، وهي:

1- سورة الفاتحة

فقد ورد في فضل الرقية بسورة الفاتحة الكثير من الأحاديث النبوية، وهي شفاء من جميع الأمراض البدنية والنفسية، وكان الصحابة -رضوان الله عليهم- يسترقون بها، وهي نافعة -بإذن الله- لعلاج المربوط عن زوجته.

2- آية الكرسي

آية الكرسي أعظم آية في كتاب الله تعالى، ولا يقدر عليها شيطان، وذلك لما ورد في الحديث الشريف: “..إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: الله لا إله إلا هو الحي القيوم… لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح..”.

وروي عن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- أنه صارع جنيًا فصرعه عمر، فقال له الجني: “خل عني حتى أعلمك ما تمتنعون به منا”، فخلى عنه وسأله فقال: “إنكم تمتنعون منا بآية الكرسي”، ففضلها العظيم في طرد الشياطين ومردة الجن يجعلها نافعة -بإذن الله- في علاج المربوط عن زوجته.

3- آيات من سورة الأعراف

يمكن قراءة الآيات التي تحكي قصة سحرة فرعون في سورة الأعراف ضمن ورد علاج المربوط عن زوجته، وهي قوله تعالى:

“قَالَ إِن كُنتَ جِئْتَ بِآيَةٍ فَأْتِ بِهَا إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (106) فَأَلْقَىٰ عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُّبِينٌ (107) وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ (108) قَالَ الْمَلَأُ مِن قَوْمِ فِرْعَوْنَ إِنَّ هَٰذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ (109) يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُمْ ۖ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ (110) قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَأَرْسِلْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ (111) يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ (112) وَجَاءَ السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ (113) قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (114) قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ نَحْنُ الْمُلْقِينَ (115) قَالَ أَلْقُوا ۖ فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ (116) ۞ وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ(120) قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ (121) رَبِّ مُوسَىٰ وَهَارُونَ (122)”.

4- آيات من سورة يونس

تفيد سورة يونس -بإذن الله- في علاج المربوط عن زوجته؛ خاصة الآيات التي تحكي قصة موسى -عليه السلام- وفرعون، وهي قوله تعالى:

“وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ (79) فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (82)”.

5- آيات من سورة طه

الآيات التي تحكي قصة موسى -عليه السلام- وسحرة فرعون في سورة طه نافعة -بإذن الله- في علاج المربوط عن زوجته كما ذكر ابن باز، وهي قوله عز وجل:

“قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَىٰ (67) قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَىٰ (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ (69)”.

6- سور الكافرون والإخلاص والمعوذتين

وردت أحاديث كثيرة عن فضل تلك السور في علاج المس والسحر بجميع أنواعهما؛ ومن ذلك علاج المربوط عن زوجته، روى أبي بن كعب -رضي الله عنه- قال: كنت عند النبي -صلى الله عليه وسلم- فجاء أعرابي فقال: يا نبي الله إن لي أخا وبه وجع، قال: وما وجعه؟ قال: به لمم، قال: فأتني به، فأتاه به فوضعه بين يديه، فعوذه النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- بفاتحة الكتاب… وقل هو الله أحد، والمعوذتين، فقام الرجل كأنه لم يشك شيئا قط”.

7- الأدعية الشرعية

ترديد الأدعية الشرعية الواردة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- يفيد أيضًا في علاج المربوط عن زوجته، ومن بينها:

  • اللهم رب الناس، أذهب البأس، اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً، ثلاث مرات.
  • أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، يكررها سبع مرات.
  • أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.

فيقرأ كل ذلك على الإناء، ثم يغتسل به هو وزوجته، ويكرر ذلك حتى يشفى بإذن الله، وللتحصين فيمكنك تنزيل تطبيق الرقية الشرعية والحفاظ على قراءتها باستمرار.

في النهاية، مهمة الشياطين الأولى هي التفرقة بين الزوجين، سواءً كانت تلك التفرقة عاطفية، أو جسدية، ومن ثم هدم بنيان الأسرة، وتشتيت أفرادها، مع ذلك فكيد الشيطان ضعيف -مهما بلغت قوته أو سطوته-، والآيات السابقة لعلاج المربوط عن زوجته ستكفيكما شره بإذن الله.

المراجع

كتاب المنهج القرآني

فكرتين عن“خطوات علاج المربوط عن زوجته بالرقية الشرعية وبيان أحواله”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *