خادم السحر | علاماته وعلاجه بالرقية الشرعية

خادم السحر وعلاماته وعلاجه بالرقية الشرعية

خادم السحر هو أداة الساحر لأذية البشر، فينفذ تعاليمه، ويمتثل لأوامره، ويحقق الساحر مراده من خلال ذلك الخادم، فماذا تعرف عن خادم السحر؟ وكيف يمكنك إبطال سحره؟

تعرف معنا على الإجابة من خلال المقال التالي. 

ما هو خادم السحر؟

خادم السحر هو الجان الموكل بتنفيذ طلبات الساحر، فيقوم بالأعمال المسندة إليه بالسحر سواء كانت طلاقًا أو مرضًا أو تعطيل رزق أو زواجًا.

ويحضر الساحر هذا النوع من الجن عن طريق ترديد أدعية من الشرك والكفر، موجه للشيطان الأكبر، وقد يصل به الأمر إلى تدنيس مقدسات دين الإنسي المخصوص بالسحر، سواء كان هذا الدين هو الإسلام أو اليهودية أو المسيحية،ويبجل الشيطان، ويعظم من شأنه.

وفي المقابل يسخر الشيطان نوعًا من من أسفل العائلة الإبليسية يسمى خادم السحر، لتحقيق رغبات الساحر، ومن تلك اللحظة يصبح خادم الجن طوع الساحر، ولا يمكنه إبداء اعتراضه على أي شئ أو حتى الانسحاب من السحر. 

وغالبًا ما يربط الساحر خادم السحر بالسحر، أي أنه مربوط بجسد المسحور بواسطة السحر، فلا يستطيع الجن الخروج بإرادته من جسم المسحور، حتى عند سماعه الرقية الشرعية، ولا حتى عند التعذيب أو الحرق أو التهديد بالقتل.

ولذلك بنسبة كبيرة ما يموت خادم السحر مع القضاء على السحر، أو قد يخرج من الجسم، بمجرد أن يتم فك السحر لأنه الرابط الذي يربطه بجسد المسحور، ومصدر قوته في الأذى. 

ما دلائل وجود خادم السحر؟

هناك دلائل كثيرة تثبت وجود خادم السحر، فكما أثبت القرآن وجود السحر بالآيات، فقد أثبت أيضًا وجود الجن الخادم للسحر، الذي يتسبب بالأذى للبشر.

ومن تلك الدلائل القرآنية قول الله تعالى: “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ” صدق الله العظيم [البقرة: 102]

وقد قال الله تعالى أيضًا: “الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس” صدق الله العظيم [البقرة:275 ].

ونجد أيضًا قوله تعالى: “فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ”صدق الله العظيم [يونس: 81].

ما علامات الإصابة بخادم السحر؟

ما علامات الإصابة بخادم السحر؟

تختلف علامات خادم السحر باختلاف نوع السحر الذي رُبط به الجن، فمثلاً من أعراض السحر بالطلاق أو التفرقة الشعور بالنفور من الطرف الآخر دون سبب واضح، ويرى الشريك شريكه بصورة قبيحة، وقد لا يطيق حتى رائحته، وعند دخوله المنزل يتغير مزاجه بشكل مفاجئ، بعد ما كان طبيعيًا في الخارج. 

ونجد أيضًا بعض الأعراض التي تعد عاملاً مشتركاً بين جميع أنواع السحر، ويمكن تقسيمها إلى ثلاثة أقسام، وهي: 

أعراض تظهر أثناء اليقظة

  • القيء، وخروج دم من الفم دون سبب طبي. 
  • النزيف المستمر للنساء دون سبب طبي.
  • الصداع المستمر والشعور بالألم عند الذهاب إلى البحر أو المقابر.
  • بريق في العين غير مسبوق، وهذا السبب متوافق مع حالات المس
  • البعد عن الصلاة، والقرآن الكريم، وحب المعاصي.
  • عدم الاستقرار في الحياة، وتدهور من حال لحال دون سبب واضح.
  • الغضب الشديد والبكاء بدون سبب.

أعراض تظهر أثناء النوم

  • أناس يضربونك أو ينفثون في وجهك مما يجعلك تستيقظ. 
  • الثعابين والقردة تعتدي عليك بالضرب والعض بشكل مكرر.
  • ضرب المرْأة الحامل في بطنها، فيسقط الجنين، وتتحقق الرؤية.
  • رؤية الطلاسم ورموز السحر في الأحلام.

أعراض تظهر عند سماع الرقية الشرعية

غالبًا ما تظهر الأعراض في الجلسة الثانية من الرقية الشرعية بصورة أقوى من الجلسة الأولى، خاصة مع الأشخاص الذين لا يداومون على الصلاة، وذكر الله سبحانه وتعالى، أما الأشخاص الأكثر مداومة على الصلاة والأذكار، فغالبًا ما يتحقق الشفاء لهم أسرع، ومع البرنامج العلاجي الموصوف من المعالج، يكون المريض أحسن حالاً في الجلسة الثانية.

إذًا فنلاحظ نتيجتين متضادتين في الجلسة الثانية؛ إما راحة تامة وتقدم ملحوظ في العلاج، نتيجة الاستمرار على البرنامج العلاجي المتبع من الراقي، وعدم إهماله، وهنا يكون قد تم الشفاء بإذن الله، وإما زيادة التعب والتوتر والإرهاق والألام الجسدية، وقد يصاحبه أيضًا:

  • خروج دم أسود من النساء أو إفرازات صفراء أو بيضاء ذات رائحة كريهة.
  • انحباس الدورة الشهرية أو الإمساك الشديد، مع آلام مبرحة في المعدة. 
  • ظهور علامات أو حبوب حمراء أو زرقاء في الجسد

وتلك العلامات دلالة على أن خادم السحر يحاول أن يقاوم تأثير الراقي، ويجب على المريض ألا يتوقف عن حضور الجلسات، حتى يتحقق الشفاء تمامًا.

علاج خادم السحر بالرقية الشرعية

رقية خادم السحر

كما وضحنا قبل أن خادم السحر يرتبط بجسد الممسوس بواسطة السحر، وطالما كان السحر قائمًا لا يمكن لخادم السحر أن يتحرر من ربطه، ولذلك فأننا نركز جهودنا في الرقية الشرعية على إبطال السحر نفسه، ولذا سنعرض جميع الطرق المذكورة في السنة والسلف الصالح لرقية خادم السحر، وإبطال سحره. 

تلاوة سور وآيات فك السحر

تظل الطريقة المثلى لعلاج أي مس شيطاني أو سحر، هو المداومة على قراءة القرآن الكريم والأذكار، فيجب أن يقرأ المسحور سورة البقرة كاملة مرة كل 3 أيام، بالإضافة إلى قراءة الفاتحة وآية الكرسي، والمعوذتين، وآيات السحر، وهي: 

من الآية 284 حتى 286 من سورة البقرة

“لله ما في السموات وما في الأرض، وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله، فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء، والله على كل شيء قدير (284) آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون، كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله، وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير (285) لا يكلف الله نفسا إلا وسعها، لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (286)”سورة البقرة.  

الآية 102 من سورة البقرة

“واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون (102)” سورة البقرة.

اقرأ أيضًا: فوائد ومعجزات سورة البقرة يوميًا

بعض آيات سورة الأعراف

“وأوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون (117) فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون (118) فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين (119) وألقي السحرة ساجدين (120) قالوا آمنا برب العالمين (121) رب موسى وهارون (122)” سورة الأعراف.                                                                  

وقراءة: “إن هؤلاء متبر ما هم فيه وباطل ما كانوا يعملون (139)”سورة الأعراف.

وقراءة أيضًا: “فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين برب العالمين” [الأعراف: 118-121].

الآية 81 و 82 من سورة يونس

“فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين (81) ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون (82)” سورة يونس. 

بعض الآيات المتفرقة الأخرى

  1. “وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا (81)” سورة الإسراء. 
  2. “وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى (69)”،سورة طه.
  3.  “بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون (18)” سورة الأنبياء.
  4. “قال لهم موسى ألقوا ما أنتم ملقون (43) فألقوا حبالهم وعصيهم وقالوا بعزة فرعون إنا لنحن الغالبون (44) فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون (45) فألقي السحرة ساجدين (46) قالوا آمنا برب العالمين (47) رب موسى وهارون (48)” سورة الشعراء.
  5. “ذلك بأنهم اتبعوا ما أسخط الله وكرهوا رضوانه فأحبط أعمالهم (28)” سورة محمد. 
  6. “وقدمنا ​​إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا (23)” سورة الفرقان. 
  7. “وأرادوا به كيدا فجعلناهم الأخسرين (70)”  سورة الأنبياء. 

تلاوة القرآن على الماء

وروى ابن أبي حاتم، وأبو الشيخ عن ليث بن أبي سليم قال: بلغني أن هؤلاء الآيات شفاء من السحر بإذن الله، تقرأ في إناء فيه ماء، ثم يصب على رأس المسحور، وهي: 

  • قوله تعالى: “فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون” [يونس:81]
  •  قوله أيضًا: “إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى” [طه: 69].

ونضيف أيضًا على تلك الآيات، جميع آيات وسور فك السحر التي ذكرناها في البند السابق، ومن الممكن أن نضع في الماء المقروء عليه سبع ورقات من السدر، أو بدلاً من القراءة تكتب الآيات على أوراق، وتغمر في الماء، وتستخدم في الشرب بجانب الاغتسال. 

قراءة القرآن على العسل

ويمكن أن نقرأ على عسل النحل الطبيعي أيضًا، فيوصي بعض علماء الدين بقراءة سورة الفاتحة سبع مرات، والمعوذتين ثلاث مرات، وآية الكرسي ثلاث مرات، ويتناول المسحور ملعقة كبيرة منها صباحًا ومساءًا. 

الرقية المطولة

أحياناً ما نلجأ إلى الرقية المطولة بالقرآن الكريم، في حال كان الجن لا ينفصل عن المسحور حتى بعد قراءة الرقية الشرعية عليه مرات عديدة، فعند القراءة تضعف قوة الجني، ويشعر المسحور بالشفاء، وبمجرد التوقف يعود الجن لاستعادة قوته مرة أخرى، وكأن شيئا لم يكن.

ويكمن الحل في أن يتم قراءة الرقية بشكل مطول، والاستعانة بأكثر من شيخ للقراءة حتى يواصلوا سويًا قراءة القرآن كله، وبذلك نتأكد من أن الجني قد اختفى من الجسد أو مات، دون العودة مرة أخرى.

أدعية الرقية الشرعية

 يستطيع الراقي أن يدعو بالأدعية التي جاءت على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم، مثل: 

  • “اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً” ثلاث مرات. 
  •  “بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك” ثلاث مرات.
  • “أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة” سبع مرات 
  • “اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك” سبع مرات 

ويمكن أيضًا الدعاء بإزله الكرب والشفاء بأي صيغة، طالما كان الدعاء موجه لله سبحانه وتعالى، ولا يتضمن شركًا،  فيقول النبي عليه الصلاة والسلام ( لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً )، فعلى الإنسان أن يتضرع لله عز وجل وأن يلجأ إليه، فيتم الشفاء بإذن الله. 

وأخيرًا، خادم السحر من أخطر أنواع الجن، وأكثرها أذية للإنسان، وحتى تتمكن من الشفاء تمامًا، فعليك بالعبادات، والرقية الشرعية، ويجب ألا تنجرف إلى طريق السحرة والمشعوذين، لأنهم السبب الرئيس في تسخير الجن للإضرار بالبشر.

16 فكرة عن “خادم السحر | علاماته وعلاجه بالرقية الشرعية”

  1. Avatar of فاطمة

    جزاكم الله خيرا .اعاني من سحر لمدة سنوات تفوق العشر سنوات .وحاولت العلاج مرات ومرات .لازلت اعاني من اثاره المعروفة.ارشدوني جزاكم الله كل خير .

  2. Avatar of وفاء

    السلام عليكم،عم عاني من الوجع النصف رأسي من شي ١٠ سنوات ،ممكن تياعدوني،جازاكم الله كل خير

  3. Avatar of ام احمد

    السلام عليكم ..ترقيت عشرات المرات خلال ١٥سنه ورجعت عندي الاعراض ..ضيق حاد في الصدر .تعب.مرض رزق قليل مع الدين وقله البركه ووقف حال الاولاد

  4. Avatar of محمد

    اشعر ان لدي سحر معقود في الرأس ، فكل مرة اريد القيام بأمر ما مثل للتفكير. في الزواج أو فكرة مشروع عمل أجد نفسي شارد الذهن و لا أستطيع التركيز كما أنني انسى الاشياء كثيرا و اشعر بالالم في مقدمة الرأس و كان شيءا صلبا داخله .

    1. Avatar of الرقية الشرعية
      الرقية الشرعية

      نعم طبعا اي خادم سحر يخاف من الرقيه ولانه في الاغلب خدام السحر لا تعرف طريق الخروج لانه دخل من الملك الحاكم عليه

  5. Avatar of جميلة

    السلام عليكم انا امراة مطلقة مند ست سنوات لدي طفل مند ان سمعت سورة الفيل وانا بدات ارى احلام لم إفهم عليها رأيت شاب يرتدي اسود بااعمر 20سنة وهو جالس في غرفة النوم وقال لي انه سيهتم لي واراني 3قطط سوداء ااوسطى كانت تحتها قط صغير على ما دا يدل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *