أعراض شرب الماء المقروء عليه و 5 خطوات لتحقيق أفضل استفادة من الماء

تعرف على أعراض شرب الماء المقروء عليه

يؤثر القرآن الكريم في كل شيء، وتتفاعل معه الجبال والجمادات وحتى المياه، إذ ينتفع المرء بقراءته ويحصن به نفسه، ومن المجربات أن شرب الماء المقروء عليه آيات الرقية الشرعية يعافي من الحسد والسحر.

تعرفْ في هذا المقال على كيفية ذلك، وما أعراض شرب الماء المقروء عليه، وما تأثيره على المصاب بالسحر والحسد، وما الطريقة التي يمكنك تنفيذها للحصول على أفضل نتيجة.

كيفية تأثر الماء بالقرآن الكريم

وردت الآيات والأحاديث عن تأثر المخلوقات بالقرآن وتنزيل الملائكة، حتى غير المسلمين يتأثرون بسماعه وتطمئن له القلوب الحية، ويتفاعل مع القرآن سر من أسرار الحياة، وشيء من أصولها وهو الماء.

تكثر الدراسات الحديثة عن مدى تأثر الماء بالقرآن وكيف تتشكل بلوراته مع القراءة، ويعد الماء المقروء عليه من السبل القديمة والمشهورة التي جاءت عن السلف في الشفاء سواء من الأمراض الروحية أو الجسدية، فإنه يشفي بإذن الله عند شربه وخاصة لو كان ماء زمزم -مع اليقين في مفعول الماء المقروء عليه-.

يفيد الماء المقروء عليه الشارب منه باستمرار ليس فقط في حالة المرض والإصابة بل هو ماءٌ طاهر تشرف بقراءة القرآن عليه، وينتفع أكثر من بالماء العادي، ولا يأتي صاحبه بضر أو أذى -بإذن الله- ومما يدل على فائدته ظهور أعراض شرب الماء المقروء عليه.

اقرأ أيضًا: شروط العلاج بالقرآن

الأعراض العامة والخاصة التي تظهر بعد شرب المياه المقروء عليها

نقصد بأعراض شرب الماء المقروء عليه ما يظهر على الإنسان إثر شربها، وتوجد أعراض عامة تظهر على شاربها في حالته العادية، وتتباين الأعراض الخاصة حسب العلة التي يعاني منه الشارب، ونيته التي قصدها عن شربه، ودعنا نوضح أولًا الأعراض العامة.

الأعراض العامة|ما يظهر على شارب المياه المقروء عليها

أعطى الله للماء فضلًا خاصًا وفوائدًا عديدة، وتزيد تلك النوافع لو ذكر الشارب اسم الله عند شربه وحمد الله بعد الشرب؛ فورد أن الماء يسبح في بطن شاربه، وتلك الفوائد تتضاعف عند شرب الماء المقروء عليه، وأيضًا من الأعراض  التي تظهر بعد الشرب:

  • يفيض لشاربه الهدوء والسكينة والراحة، وهو من فيض القرآن الكريم الذي هو سكينة للمؤمنين، ويؤلف القلوب ويريح الصدور، بالإضافة إلى أنه يحجز عن فكر الإنسان التوتر والقلق بإذن الله.
  • يصرف الشياطين والمؤذيين، مما يساعد على فتح الشهية والإقبال على الطعام، إذ أن الامتناع عن الزاد فيه ضرر ولا يقبل بالضرر ويحرض عليه سواء الشيطان طالما لا يوجد مرض عضوي.
  • يزيد إقبال العبد على طاعة الله والعمل الصالح، والتقرب من مجالس الخير والبركة، وأن يجد فيه همة وعزم لما هو خير له.
  • ينعم الشارب بعده بالاسترخاء والنوم، إذ زال المانع لعدم نومه وأرقه، وتخلص الجسم من الضر -المعنوي أو المادي- الذي أصابه.

يجتمع في تلك الأعراض الصحيح والسقيم، فليست الماء دواءً فقط، بل زادًا طيبًا يستعين المرء به وينفعه، وتعد أغلب أعراض شرب الماء المقروء عليه العامة التي ذكرناها تظهر على الإنسان الغير مصاب بسحر أو حسد.

الأعراض الخاصة | ما يظهر على المحسود أو المسحور بعد الشرب

تعد أعراض شرب الماء المقروء عليه  للمسحور والمحسود هي الأكثر شدة من غيرها، فإن الماء حينها هو الوسيلة للتعافي من تمكن الشيطان والجن أو الحسد على الشخص، فلا يخاف المصاب من ظهور أعراض قوية بعد الشرب فلعلها أول الفرج.

ولا يجب الاعتماد على الأعراض للدلالة على وجود سحر أو غيره، فربما تظهر تلك الأعراض لأسباب عضوية.

6 أعراض شرب الماء المقروء عليه

أعراض تظهر على المسحور أو المحسود بعد شرب الماء المقروء عليه

تظهر تلك الأعراض على المسحور أو المحسود بعد الشرب، وتتمثل في:

1- رؤية الكوابيس والأحلام

ترمز رؤية الكوابيس لوجود سحر وجن مسيطر على الإنسان، يمكنك قراءة مقال فيه 5 رموز في المنام تدل على سحر التفريق.

2- الإسهال الشديد

غالبًا ما يعرض على المصاب بالسحر المأكول أو المحسود في جسده، فيكون الإسهال بداية لخروج الجن والأذى.

3- التقيؤ بكثرة

يعد من أعراض شرب الماء المقروء عليه للمصاب بالسحر المأكول أو المحسود التقيؤ بكثرة، وهو كذلك دلالة لانصراف الجن وطرده عن الجسد إن شاء الله.

4- الألم في الرأس

يطرأ ألم شديد في الرأس دلالة على ما يعانيه الجسم في التصدي لهذا السحر أو الحسد، وإظهار ما يعانيه من غير إخفاء.

5- ضيق في التنفس

يرمز لوجود سحر أو حسد للشخص، ورغم صعوبة العلامات ولكنها تمهد لبداية التعافي ومع التكرار تزيد من قوة ودفاعه أمام الجن والشياطين.

6- العرق والإجهاد

تخرج العلامات الخاصة عن الحالة الطبيعية في الإنسان، ويظهر  عليه جليًا وجود أذى ملتحق به، ويكثر عليه التعرف والجهد كأنه يحارب.

السحر المأكول | وسيلة للتغلب عليه من خلال الماء المقروء عليه

قد يأتي من قِبل الطعام شرٌ عظيم وهو السحر المأكول، وهو من أشد أنواع السحر يؤرق الإنسان وينغص عليه أيامه، ومن منن الله أن جعل واحدًا من طرق علاجه الفعالة هو الماء المقروء عليه آيات الرقية الشرعية.

5 خطوات للحصول على أفضل نتيجة للماء المقروء عليه

5 خطوات للحصول على أفضل نتيجة للماء المقروء عليه

رغم سهولة الأمر ولكن يشترط تنفيذ بعض الخطوات للانتفاع بالماء وظهور أعراض شرب الماء المقروء عليه كما ذكرناها، ويمكن تلخيص تلك الخطوات في خمس نقاط أساسية، وهما:

أولًا: النية الخالصة لله تعالى

لا يكتمل عمل المسلم وطاعته دون نية خالصة لله لا يراد بها إلا وجهه، ويعتقد أن الله هو الضار والنافع والشافي، وما الماء إلا سبب بيد الله أن ينفع أو لا، فلا يليق بالعبد أن يتعلق بالأسباب بل بالمسبب تبارك وتعالى.

ثانيًا: قراءة آيات الرقية الشرعية

تخص الرقية الشرعية آيات معينة من القرآن الكريم، مما خصه النبي -صلى الله عليه وسلم- وورد عنه، منها سورة البقرة، وآية الكرسي، وخواتيم سورة البقرة، المعوذات، وأيضًا على حسب المصاب تقرأ آيات السحر أو الحسد.

ستجد مقالات متعددة عن كل نوع والرقية المناسبة له في مدونتنا، ومقال طريقك للراحة النفسية | الرقية الشرعية لتهدئة الأعصاب سيعرفك على الرقية العامة بالتفصيل.

ثالثًا: التركيز والتمعن في الآيات

يتدبر الراقي -سواء كان المصاب أو لا- الآيات التي يقرؤها، ومع كل آية يخشع في معناها بصدق وحضور، فلكل آية دلالة عظيمة ومعنى مؤثر في النفس، ويدعو الله تعالى أن يُنجّي عبده من الشرور الظاهرة والباطنة.

رابعًا: تقريب الماء للفم عند القراءة

يحرص القارئ على تقريب الإناء من فمه عند القراءة؛ ليصل للماء الأنوار القرانية ويغير القرآن من حال الماء الأصلية.

خامسًا: المداومة على شرب الماء

لا يمل الشخص من الشرب حتى تظهر أعراض شرب الماء المقروء عليه ويصرف الله عنه الأذى، من غير يأسٍ أو قنوط؛ فإنه كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: “إن الله لا يمل حتى تملوا.

3 أمور يجب معرفتها بعد تحضير الماء المقروء عليه

حرصنا على مشاركتك بعض الأمور المتعلقة باستخدام الماء المقروء عليه، لتفادي أي أخطاء أو أضرار، وتلك الأمور هي:

طرق استخدام الماء المقروء عليه

توجد ثلاث طرق معروفة للاستثمار في الماء المقروء عليه والانتفاع به، وهي:

  1. شربه باستمرار بنية المعافاة والتحصين.
  2. الاغتسال به ليزول السوء والضر.
  3. سكبه في أركان المنزل لتحصين البيت.

ولكن يجب قبل استخدام معرفة بعض التنبيهات الضرورية.

تنبيهات خاصة بالتعامل مع الماء المقروء عليه

يتعامل المسلم بحرص شديد مع الماء المقروء عليه، فلا بد أن نعظمه ولا نستهين به، وألا نجعله في أماكن غير لائقة؛ لذلك انتبه لتلك التعليمات جيدًا، وهي:

  • يستخدم في مكان طاهر سواء عن الاغتسال أو سكبه في المنزل.
  • لا يستخدم في أمور مهينة أو نجاسات؛ لتكريمه بالقرآن الكريم الذي قُرأ عليه.
  • يمتنع التخلص من الماء المقروء عليه في المراحيض وبيت الخلاء.

لا توجد له مدة صلاحية

لا يقل أو يبطل مفعولة مع الوقت بل يمكنك استخدام الماء المقروء عليه فيه أي وقت وهو ينفع كأول يوم قرأ عليه القرآن من غير حدوث ضرر فيه، وتظهر أعراض شرب الماء المقروء عليه فيه إن شاء الله.

ختامًا، منَّ الله علينا بالقرآن وجعل فيه الشفاء للعالمين، وجعل لنا في الماء حياة ومنها كل شيء حي، فالحمد لله أن المزيج بينهما هو خيرٌ مضاعف وأعراض شرب الماء المقروء عليه مبشرة بالخير وأن الإنسان بإذن الله يقوى على أذى الجن والشياطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *